الرئيسية » 24 ساعة » مبادرة جيدة للغاية تقوم بها شبكة القراءة بالمغرب من أجل مجتمع المعرفة

مبادرة جيدة للغاية تقوم بها شبكة القراءة بالمغرب من أجل مجتمع المعرفة

قررت شبكة القراءة بالمغرب تنظيم مبادرة مهمة جدا حول السفر بواسطة الكتب، تحت شعار: ” اجوب العالم عبر الكتب” و ستمنح جوائز للمشاركين.
و تهم هذه المبادرة الأساتذة و الشباب و الفاعلين المدنيين و المهتمين و كل المواطنين. و هي مبادرة تدخل في نطاق القراءة الصيفية التي تمتد على مدى شهر غشت الحالي، و ذلك لما تتيحه الكتب من فرص السفر و الترحال و التخفيف من رتابة الأمكنة المحصورة. و هذه المبادرة العلمية ترمي إلى الانطلاق نحو آفاق جديدة، و اكتشاف ما تضمه هذه الكتب من كنوز المعرفة، و ما تتميز به المدن من جمال و الطبيعة من انهار و بحار و أشجار، كما ترمي المبادرة إلى الانفتاح على ثقافات جديدة و أفكار إيجابية و بناءة.
فمن المعلوم أن القراءة هي الرافعة الأولى لكل رقي و تنمية، و لولوج عالم المعرفة.
و تهدف شبكة القراءة من وراء هذا النشاط المتميز إلى التخفيف من الإجراءات الإحترازية المتعلقة بالوضع المترتب عن الوباء اللعين. و لهذا تدعو كل المواطنين للقراءة و خصوصا الاطلاع على كتب الآداب العالمية أو ادب الرحلة و إرسال نص مكون من 500 كلمة على الأقل، هو عبارة عن تقديم لكتاب مع التركيز على تيمة المكان، و سيتم نشر النصوص على صفحة شبكة القراءة بالمغرب، كما يمكن للمشاركين تقديم الكتب على مستوى صوتي أو فيديو مدته دقيقتين أو ثلاث و إرسالها إلى الشبكة علر البريد الإلكتروني.
و للتذكير فإن شبكة القراءة بالمغرب قد رأت النور سنة 2013, و تعمل كل ما في وسعها لترسيخ القراءة كعادة يومية، لأنها تؤمن أن القراءة هي الأساس لبناء مجتمع المعرفة و المواطنة و الكرامة، كما تسعى الشبكة إلى التحسيس و التوعية من أجل أن ينخرط الجميع و كل فئات المجتمع في فعل القراءة على الدوام، حتى الوصول للهدف الاسمى المتمثل في المغرب القاريء. و في الأخير بمكن القول أن هذه المبادرة تستحق التشجيع والدعم من كل مكونات المجتمع.

أحمد الإدريسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *