بقلم أحمد الإدريسي
أوضحت قناة ” سكاي نيوز عربية ” الاماراتية على موقعها الإلكتروني ان المغرب ينهج استراتيجية الإنتقال نحو الطاقات النظيفة، و هو يبدل جهودا حثيتة في هذا المجال لتحقيق السيادة الطاقية بفضل مشاريع ضخمة تعتمد استثمارات مالية كبيرة.
و حسب مؤشر ” المستقبل الاخضر ” الذي تصدره منصة ” ام اي ت” فإن المغرب يحتل الصف الأول في منطقة الشرق الأوسط و شمال إفريقيا في الطريق للوصول للمستقبل الأخضر و تقليص انبعاثاث الكربون و تطوير الطاقة النظيفة و الإبتكار في الطاقات المتجددة.
و هذا المؤشر يصنف 76 بلدا و إقليما.
و لاحظ هذا المؤشر أن المغرب قد أطلق منذ سنة 2009 استراتيجية تعتمد على تطوير الطاقات الخضراء و النجاعة الطاقية مما أدى إلى الرفع من توليد الكهرباء بواسطة الطاقة النظيفة في بلادنا الى 37 في المائة.