ياسين بونو أول حارس مرمى عربي يتوج بجائزة ” زامورا” بالليغا الإسبانية

0

بقلم أحمد الإدريسي

توج حارس مرمى منتخب الأسود و فريق اشبيلية الإسباني بجائزة ” زامورا” التي تمنحها صحيفة ” ماركا” كأحسن حارس مرمى لسنة 2022/2021، حيث لم تدخل شباكه طوال 31 مباراة سوى 24 إصابة، أي بمعدل 0,77, متفوقا بذلك على حارس ريال مدريد و المتخب البلجيكي تيبو كورتوا الذي حصل على معدل 0,88.
و هذا التتويج يعد عاملا مشجعا لمنتخبنا المغربي و نحن على بعد أقل من شهرين من مونديال قطر، و هو يعطينا بذلك شعورا بالأمان و الاطمئنان للحفاظ على مرمى الأسود.
و هكذا أصبح ياسين بونو أول حارس عربي يحصل على هذا الاستحقاق المميز، و ثاني حارس افريقي بعد الحارس الكاميروني جاك سونغو حارس مرمى ديبورتيفو لاكورونيا الذي حصل على هذا للقب سنة 1997/1996.
و للتذكير فقد ازداد بونو سنة 1996 بمدينة مونريال الكندية، و سبق له ان تكون و لعب أول مرة بفريق الوداد الرياضي، ثم التحق بفريق اتلتيكو مدريد، و بعد ذلك بفريق سراكوس، و فريق خيرونا، ثم أعير الى فريق اشبيلية الذي وقع معه سنة 2020 و لازال يزاول معه إلى اليوم، حيث أصبح الحارس الرسمي للفريق.
فألف مبروك لحارس مرمى الأسود و هو فأل خير لهم و لنا كي يحصلوا على نتائج مهمة و مشاركة مشرفة في كأس العالم قطر 2022.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.