شباب مدينة مراكش ينظم دورة تكوينية حول موضوع “التجارة الإلكترونية”

0

الاعلامي اليزيد الفحل

تحت إشراف مجموعة من شباب جمعية دعم ومواكبة الشباب في التكتولوجيا المعلوماتية بمدينة مراكش، اعطيت الانطلاقة لدورة متميزة ، يوم الثلاثاء 10 نونبر 2020 بمقر معهد علوم التمريض لمراكش بمنطقة سيدي يوسف بن علي مراكش، دورة تكوينية حول “التجارة الإلكترونية” من تأطير رئيس الجمعية السالفة الذكر السيد عبد الجليل اليكرومي ، وذلك بحضور السيد رئيس سفراء الإعلام بالعالم رئيس الإتحاد العام للإعلام الحر – السفارة الإعلامية العامة بمعية ثلة من شباب مدينة مراكش.

وتطرق المجتمعون لموضوع التجارة الإلكترونية باعتبارها أحد البدائل المستقبلية المتاحة لعصرنة وتسهيل التعاملات التجارية، والتسويق عبر الوسائط المتاحة، مشددين على أنها أخذت مكانة مهمة في الحياة اليومية، نظرا لإستخدامها في العديد من الأنشطة الحياتية بالنظر إلى ارتباطها بثورة تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات.
كما كشف المجتمعون أن التجارة الإلكترونية هي مفهوم جديد في عالم الإقتصاد ظهر مع انتشار الأنترنيت بداية التسعينات من القرن الماضي، مشيرين إلى أنها ترتكز على المعلومات الرقمية من بيع أو شراء أو تبادل للمنتجات والخدمات والمعلومات والتحويلات المالية، وذلك باستخدام شبكة الأنترنيت الداخلية والخارجية، وبالاستعانة كذلك ببطائق بنكية مغربية أو أجنبية، حيث تعتبر فرصة مهمة للشباب المغاربة الباحث عن فرص للشغل.

إلى ذلك، أبرز المجتمعون أن تطور التجارة الإلكترونية جاء في مرحلة أطلق فيها المغرب ما يعرف بـ”استراتيجية المغرب الرقمي 2020″، والتي تتوخى من خلالها وزارة التجارة والصناعة والاستثمار والاقتصاد الرقمي تسريع التحول الرقمي للمملكة المغربية، وتعزيز مكانته كمحور رقمي على الصعيد الوطني، وكذلك رفع التحديات المرتبطة بالحكامة والكفاءات الرقمية بالمملكة المغربية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.