إعلان الرباط عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي لعام 2022

0

 

 

بقلم احمد الإدريسي

 

بعد لقاء جمع المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للترببة و الثقافة و العلوم ( ايسيسكو) السيد سالم بن محمد المالك مع الوزير المغربي للشباب و الثقافة غرف و التواصل السيد محمد المهدي بنسعيد، أعلنت الرباط عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي لعام 2022.

بالمناسبة قال السيد بنسعيد في تصريح صحفي: إن اللقاء كان مهما لأننا شركاء فيما بيننا و لإعلان الرباط عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي لعام 2022.”

و أضاف :” بدءا من الآن سيتم تفعيل مجموعة من الأنشطة المشتركة بين منظمة العالم الإسلامي للترببة و الثقافة و العلوم و الوزارة في إطار احتفالية العاصمة الرباط.”

أما السيد مدير (ايسيسكو) السيد بن محمد المالك: ” بحثنا كثيرا من أوجه التعاون المشتركة لكن ما يسر و يشرف المنظمة هو الموافقة السامية من جلالة الملك باعلان الرباط عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي.”

و أضاف بن محمد المالك: ” نأمل أن نحظى بعمل مشترك كبير، و هناك برامج و ليس برنامجا، و سيكون لدينا لقاء تشاوري في 22 نونبر/ تشرين الثاني الجاري لنضع الخطوط العريضة لبرنامج هذه الاحتفالية.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.