فاطمة سهلي طنجة
هاجمت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر يوم الجمعة 15 أبريل 2022
بقنابل الصوت والغاز المسجد الأقصى اثناء تأدية المصلين للصلاة ويأتي هذا الاقتحام، بعدما قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلية إحكام إغلاقها العسكري للأراضي الفلسطينية ابتداء من يوم الجمعة حتى فجر يوم الأحد بحلول عيد ”الفصح” اليهودي، في حادثة هي الأولى من نوعها
وقال بيان للهلال الأحمر الفلسطيني، إن عدد الإصابات خلال اعتداء قوات الاحتلال على المصلين بالمسجد الأقصى بلغ 90 حتى الآن، لافتا إلى أنه تم نقل المصابين إلى مستشفيات القدس
والمملكة المغربية التي يرأس عاهلها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لجنة القدس الشـريف، تعرب عن إدانتها الشديدة واستنكارها القوي لإقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي على اقتحام المسجد الأقصـى، وإغلاق بواباته والاعتداء على المصلين العزل داخل المسجد وفي باحاته الخارجية
المملكة المغربية تدعو الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لوضع حد لهذه الانتهاكات والاعتداءات على الشعب الفلسطيني الأعزل وعلى مقدساته
وتعتبر أن هذا الاعتداء الصارخ والاستفزاز الممنهج خلال شهر رمضان المبارك على حرمة المسجد الأقصى ومكانته في وجدان الأمة الإسلامية، من شأنه أن يقوي مشاعر الحقد والكراهية والتطرف وأن يقضي على فرص إحياء عملية السلام في المنطقة
وبتعليمات من صاحب الجلالة الملك محمد السادس فقد تم تبليغ هذا الشجب والتنديد مباشرة إلى رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط