سكان الصحراء المغربية يعيشون بسلام و كرامة و بكامل حقوقهم

0

بقلم أحمد الإدريسي

تعرف اقاليمنا الجنوبية نهضة تنموية كبرى و شاملة في كل القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية، و يتمتع سكانها بالأمن و السلام ويتوفرون على حقوقهم، و ذلك بفضل التعليمات و التوجيهات السامية لجلالة الملك نصره الله.

و هكذا يمارس سكان هذه الأقاليم العزيزة على قلوب جميع المغاربة حقوقهم كاملة من خلال هيئات تشريعية و انتخابات برلمانيةو جماعية و هيئات تنفيذية و قضائية، و قد أظهرت الانتخابات الأخيرة أن سكان الصحراء المغربية تعلقهم الشديد بوطنهم الأم المغرب و بالعرش العلوي المجيد، لأنهم شاركوا بكثافة تجاوزت نسبة مشاركتهم في هذه الاستحقاقات التشريعية و الجماعية كل الأقاليم المغربية الأخرى.

و للتذكير فإن مقترح الحكم الذاتي في ظل السيادة المغربية يبقى هو الحل الأمثل و الواقعي و القابل للتطبيق على أرض الواقع، اراد من اراد و كره من كره.

و لابد ان نذكر أن اقتراح الحكم الذاتي في ظل السيادة المغربية قد وجد أصداء مرحبة و إيجابية لدى المجتمع الدولي الذي يراه هو الحل الوحيد و الأنسب الذي من شأنه ان يغلق الباب على دعوات الإنفصال لخصوم وحدتنا الترابية المشروعة، و الذين خلقوا بدون وجه حق هذا النزاع المفتعل و الوهمي لأنهم يدركون تمام الإدراك أن دعواتهم باطلة و أن المغرب في صحراءه و الصحراء في مغربها كما أكد صاحب الجلالة حفظه الله.

و هكذا اختار المجتمع الدولي الصواب و العدل و طريق الشرعية من خلال تايبده للحل السياسي الذي اقترحه المغرب المتمثل في مبادرة الحكم الذاتي في ظل السيادة المغربية و التي يتم تأكيده دوما في كل قرارات مجلس الأمن.

و من حق المغرب ان يمضي في التشبت بقضيته الوطنية الأولى العادلة أمام المجتمع الدولي و التمسك بالحفاظ على وحدته الترابية و الشرعية في اقاليمنا الجنوبية و تعزيز التنمية الشاملة في اقاليمه و تطويرها و العمل على ازدهارها في ظل مشروع تنموي متطور يضمن الرقي و التقدم و العيش الكريم لسكان اقاليمنا الجنوبية المتشبتين بوحدتنا الترابية على الدوام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.