تراجع مهم في حالات الاصابة بكورونا للأسبوع الخامس تواليا

0

بقلم ذ. أحمد الإدريسي

صرح السيد معاذ المرابط منسق المركز الوطني لعمليات الطوارق العامة بوزارة الصحة و الحماية الاجتماعية أن إنخفاض حالات الاصابة بفيروس كورونا مستمر للأسبوع الخامس على التوالي.
و أشار على عكس انتشار العدوى في عدد من دول أوروبا الغربية ، فإن المغرب و لله الحمد يعرف انخفاضا في مستوى انتشار كوفيد19.
و لاحظ السيد المرابط أن معدل انتشار الإجابية الأسبوعية بلغ 1% للأسبوع الثاني، أما بخصوص الحالات الخطيرة فهي تتراوح ما بين 1الى 2 حالة لكل 1مليون نسمة، ملاحظا أن عدد الوفيات يعد من بين الأدنى خلال المرحلة الثالثة من الوباء بالمغرب، و اعتبر منسق المركز الوطني لعمليات الطوارق العامة بوزارة الصحة و الحماية الاجتماعية أن التلقيح ضروري للمحافظة على المناعة المكتسبة، و كذا التركيز على الاجراءات الصحية المناسبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.