اسبانيا تؤكد من جديد موقفها التابث الداعم لمخطط الحكم الذاتي

0

بقلم أحمد الإدريسي

يوم الجمعة الفارط 23 شتنبر صرح مسؤول سام في وزارة الخارجية الإسبانية لوكالة المغرب العربي للأنباء أن إسبانيا تجديد تأكيد موقفها التابث و الراسخ الداعم لمخطط الحكم الذاتي، كما تضمنه البيان المشترك الصادر عقب المباحثات التي اجراها صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله مع رئيس الحكومة الإسبانية السيد بيدرو سانشيز.
و قد أكد المسؤول السام الاسباني المذكور أن إسبانيا: ” تعترف بأهمية قضية الصحراء بالنسبة للمغرب، و الجهود الجادة و ذات المصداقية للمغرب في إطار الأمم المتحدة لايجاد حل متوافق بشانه. و في هذا الإطار، تعتبر إسبانيا المبادرة المغربية للحكم الذاتي التي قدمها المغرب سنة 2007 هي الأساس الأكثر جدية و واقعية و ذات المصداقية لحل هذا النزاع.”
و الجدير بالذكر أنه قد تم اعتماد البيان المغربي الإسباني إثر الزيارة التي قام بها رئيس الحكومة الإسبانية السيد بيدرو سانشيز إلى المغرب بدعوة من جلالة الملك محمد السادس نصره الله.
و فتحت الرسالة التي وجهها رئيس الحكومة الإسبانية الى جلالة الملك في 14 مارس 2022 و كذا المحادثة الهاتفية بهالتي اجراها جلالة الملك مع رئيس الحكومة الإسبانية في 31 مارس، صفحة جديدة في العلاقات بين المملكة المغربية و المملكة الإسبانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.