الرئيسية » 24 ساعة » فاس تستضيف لقاء تواصلي حول “القانون المتعلق بمراقبة وزجر المخالفات في مجال التعمير والبناء “

فاس تستضيف لقاء تواصلي حول “القانون المتعلق بمراقبة وزجر المخالفات في مجال التعمير والبناء “

علمي عروسي محمد

نظمت المفتشية الجهوية للتعمير واعداد التراب الوطني والوكالة الحضرية وانقاذ فاس والوكالات  الحضرية لمكناس لتازة عشية يوم الخميس 9 فبراير بفاس لقاء تواصلي حول موضوع “التعريف بالقانون الجديد المتعلق بمراقبة وزجر المخالفات في مجال التعمير والبناء “.

هذا اللقاء الذي حضره عدد كبير من المهندسين المعماريين و المساحين الطبوغرافيين و مكاتب الدراسات والمنعشون العقاريين والفدرالية العامة لمقاولات المغرب والهيئة الجهوية للموثقين واقسام التعمير بالولاية والعمالات بالجهة والجماعات الحضرية وممثلي المحاكم .

خلال هذا القاء التواصلي  تم توضيح فحوى مضمون القانون المتعلق بمراقبة وزجر المخالفات في مجال التعمير والبناء حيث ألقي عرضا توضيحيا تم فيه التعريف بمحور السياق العام لهذا القانون وتوضيحه وفي هذا المحور نوقش  مسار مراجعة المنظومة المتعلقة بالمراقبة في مجال التعمير والبناء كما نوقش بعد ذلك محور المرجعيات والتعريف بالقانون  واهذافه ومحتواه المتعلق بالرخص وتنظيم الورش والمخالفات والمراقبون ومهامهم وصلاحيتهم والجهات المعنية بالمراقبة ومسطرة المراقبة ومعاينة المخالفات والعقوبات والنصوص التنظيمية الواجب إعدادها. وفتح باب المناقشة وابداء الرأي حيث أغنت النقاش آراء المتدخلين وأخدت ملاحظاتهم بعين الإعتبار.

ان هذا اللقاء الجهوي يدخل ضمن سلسلة اللقاءات التواصلية التي تنظمها وزارة التعمير واعداد التراب الوطني في نفس اليوم بمختلف جهات المملكة بهذف التعريف بهذا القانون ومضامينه ومقتضياته وتعميم فحواه على كافة المتدخلن والمعنيين وتسليط الضوء على مقتضياته من خلال قراءة موحدة وشرحها وتحليلها وخاصة تلك التي شكلت لبسا لذى بعض المتدخلين والتشاور من اجل وضع اقتراحات من طرف  كافة الفرقاء يمكن تضمينها لمشاريع  المراسيم التطبيقية المتعلقة بتنفيذ هذا القانون .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *