بقلم أحمد الإدريسي
بعد الانتصار التاريخي للمنتخب المغربي على نظيره البرازيلي اول أمس السبت، تمكنت الملاكمة المغربية خديجة المرضي امس الأحد 26 مارس الجاري من الفوز بالميدالية الذهبية لبطولة العالم للملاكمة سيدات ( وزن أكثر من 81 كيلوجرام) بالعاصمة الهندية نيودلهي.
فقد توفقت خديجة في المباراة النهائية على منافستها الكازاخستانية كونغيبابيغا لازات التي سبق لها ان فازت بكأس العالم سنة 2016.
و قد هزمت البطلة المرضي ان هزمت هذه الملاكمة الكازاخستانية ضمن المباراة النهائية لكأس محمد السادس الدولية للملاكمة التي أقيمت منافستها في شهر فبراير الماضي بمدينة مراكش.
و بعد هذا التتويج العالمي التاريخي قالت البطلة المرضي: ” أهدي هذا الفوز لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، و لكل الشعب المغربي.”
و أكدت أن هذا التألق الهائل تحقق بفضل الدعم المستمر للمدربين، و الإدارة التقنية، و الجامعة الملكية المغربية للملاكمة.
و للتذكير فقد أصبحت البطلة خديجة المرضي أول ملاكمة عربية افريقية تفوز بميدالية ذهبية في بطولة العالم. و أضافت أن طموحها حاليا هو رفع العلم المغربي عاليا في الألعاب الأولمبية المقبلة. كما لاحظت ان هذا الفوز يعتبر مصدر فخر خاصة بالنسبة لكل النساء المغربيات.
فالف مبروك للبطلة خديجة على هذا الإنجاز التاريخي الذي شرف الرياضة المغربية بصفة خاصة و شرف الرياضة العربية و الإفريقية بصفة عامة.