بقلم أحمد الإدريسي
عبر الناخب الوطني وليد الركراكي عن رضاه على لاعبي المنتخب المغربي بعد مباراتهم ضد منتخب البيرو، التي جرت امس الثلاثاء رغم التعادل السلبي بالعاصمة الإسبانية مدريد.
و قال في الندوة الصحفية التي تلت المباراة: ” على الرغم من التعادل إلا أنني راض على اللاعبين و اداءهم و استماتتهم طوال المباراة و بشكل خاص خلال الشوط الأول.”
و لاحظ الناخب الوطني أن : ” المباريات الودية مهمة لتحسين الفعالية الهجومية و تجربة أنظمة اللعب الأخرى، نحن نعمل في هذا الاتجاه.”
و أضاف : ” ان اللاعبين الذين خاضوا المباراة قدموا افضل ما لديهم و اعطوا الفريق بدائل أخرى في افق الاستحقاقات المقبلة.”
و هذه هي المقابلة الودية الثانية التي يجريها منتخبنا في ظرف أربع أيام بعد الانتصار التاريخي للأسود أمام منتخب البرازيل و التي انتهت بهدفين نظيفين لواحد. كما تجدر الإشارة ان المنتخب الوطني دخل محروما من الظهير الأيسر المتألق اشرف حكيمي و اللاعب المميز عز الدين اوناحي.
و بفوز المنتخب المغربي أمام نظيره البرازيلي يرتقب ان يتقدم في ترتيب منتخبات العالم ليصير ضمن العشرة الأوائل، مع العلم أنه يحتل حاليا المركز الحادي عشر لرصيد 1672,35 نقطة.