الرئيسية » 24 ساعة » قرار عامل اقليم الخميسات يقضي باتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة كوفيد 19.

قرار عامل اقليم الخميسات يقضي باتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة كوفيد 19.

  1. أصدر عامل إقليم الخميسات السيد منصور قرطاح اليوم الجمعة، قرارا موجها الى الامن الوطني والدرك الملكي والملحقات الادارية بباشوية الخميسات يقضي باتخاذ تدابير وإجراءات خاصة لمواجهة تفشي وباء كوفيد 19 بالمجال الترابي للمدينة.

وجاء في هذا القرار الذي سيطبق غذا السبت 17 اكتوبر مع الساعة 11 ليلا، ضرورة التوفر على ورقة التنقل الاستثنائية المسلمة من طرف السلطات المحلية من أجل الدخول او الخروج من والى الجماعة الترابية الخميسات، كما سيتم منع التجمعات واغلاق جميع المحلات التجارية على الساعة الثامنة مساءا.

ويشمل القرار اغلاق المساحات الخضراء والفضاءات العمومية والمراقبة الصارمة بشأن ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي في الاماكن العامة، كما يهم القرار العاملي انهاء انشطة الاسواق المفتوحة والسويقات الشعبية على الساعة الرابعة بعد الزوال، ومنع انعقاد السوق الأسبوعي الثلاثاء.

كما سيتم وضع نقاط المراقبة الطرقية من أجل التخفيف من التنقلات غير الضرورية واستمرار الحملات التحسيسية بمختلف أحياء المدينة وسيستمر هذا القرار الى حين استقرار الحالة الوبائية بالخميسات.

ويأتي هذا القرار بناء على خلاصات عمليات التتبع اليومي والتقييم المنجزة من طرف لجنة اليقظة والتتبع على اثر تسجيل ارتفاع في عدد الاصابات بفيروس كورونا بالمدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *