ليلة الجمعة الماضية التحق بالفريق الأعلى الفنان الكبير حمادي عمور رحمه الله، بعد معاناة مريرة و طويلة مع المرض، و ذلك عن عمر يناهز 90 سنة بإحدى المصحات الخاصة بالدارالبيضاء حيث كان يتابع علاجه.
ازداد المرحوم بالعاصمة العلمية فاس سنة 1931 حيث استهل مشواره الفني الحافل بقيامه بدور نادل بمسرحية ” أنا القاتل”, و كان ذلك سنة 1948 كما انه اسس فرقة المنار سنة 1951 بمدينة الدار البيضاء.
و تجدر الإشارة أن الراحل حمادي عمور كان يقدم برنامجا غنيا رائعا و ناجحا تحت عنوان: ” عالم الفنون” بالاذاعة الوطنية بالرباط حيث استمر هذا البرنامج ازيد من 10 سنة.
كما شارك المرحوم في أعمال مسرحية عديدة جدا، و قام بتاليف أغاني مغربية اداها مطربون مختلفون.
رحم الله الفنان العلاق حمادي عمور و اسكنه فسيح جنانه و الهم ذويه الصبر و السلوان.
إنا لله و إنا إليه راجعون.
أحمد الإدريسي