الرئيسية » 24 ساعة » هجمات إهاربية تضرب العاصمة البلجيكية بروكسيل

هجمات إهاربية تضرب العاصمة البلجيكية بروكسيل

هزت هجمات إرهابية صباح أمس  مطار بروكسل ومحطة مترو بحي المؤسسات الأوروبية. ما أدى إلى سقوط 21 قتيلا على الأقل وإصابة العشرات. وقال رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشال إنها “لحظة مأساة، لحظة سوداء”، وحض مواطنيه على “الهدوء والتضامن”.

في حين ان الرحلات التي كان مقررا أن تنتهي في مطار بروكسل تم تحويلها إلى مطارات أخرى  كما ان وسائل الإعلام البلجيكية تحدثت عن هلع وسط المسافرين الذين سارعوا إلى الخروج من المطار ت،وأعلنت شركة “اس.تي.آي.بي” التي تشغل المترو عبر حسابها على موقع تويتر إغلاق المترو، بينما أفادت مصادر انه تم انتشال جرحى من محطة “ميلبيك” التي وقع فيها الانفجار الثالث و في خطوة احترازية سارعت فرنسا لوضع  تعزيزات أمنية في مطار رواسي بباريس بعد تفجيرات مطار بروكسل ترقبا أي هجوم ارهابي  محتمل.

وأضافت نفس المصادر  إن انتحاريا هو الذي نفذ التفجيرين، في وقت أظهرت صور على مواقع التواصل الاجتماعي دخانا يتصاعد من صالة المغادرة التي حطمت كل نوافذها جراء الانفجارين. وشوهد ركاب يهربون من ردهة المغادرة عبر ممر.

 و كشفت مصادر من خلية الأزمة التي أحدثتها سفارة المغرب ببروكسيل، أنه توصلوا بمعطيات عن وجود مغربيين ضمن المصابين في الهجمات الإرهابية التي عرفتها العاصمة البلجيكية بروكسيل صباح اليوم الثلاثاء و أمر يتعلق بشابين مغربيين، أحدهما اصابته بليغة، في حين لم تحدد بعد إصابة الشخص الأخر.

وأضاف البلاغ، أن الأبحاث جارية بتنسيق مع السلطات البلجيكية المختصة من خلال زيارات ميدانية إلى المستشفيات لمعرفة وجود ضحايا أو جرحى من جنسية مغربية.

 نقلا عن بلاغ للديوان الملكي، أن جلالة الملك أجرى بهذه المناسبة  اتصالا هاتفيا مع صاحب الجلالة الملك فليب، عاهل بلجيكا عبر خلاله جلالته للعاهل  البلجيكي ومن خلاله لمجموع أسر ضحايا هذه الأعمال الإرهابية المشينة، عن أحر  تعازيه وعميق مواساته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *