الرئيسية » 24 ساعة » الجمعية المغربية للصحافة الرياضية تهيب بالصحافيين الرياضيين

الجمعية المغربية للصحافة الرياضية تهيب بالصحافيين الرياضيين

 

تهيب الجمعية المغربية للصحافة الرياضية بجميع الإعلاميين الرياضيين المغاربة، المشاركة المكثفة في جوائز هذه السنة لإبراز الإبداع المغربي في مختلف أجناس الإعلام الرياضي على المستوى العالمي

جوائز التميز التي يمنحها الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية بالفعل أعمالًا من 73 دولة من القارات الخمس، أي أكثر من عدد الترشيحات في النسخ الثلاث السابقة خلال ذات الفترة. 

 وكما تمت الإشارة من ذي قبل، فقد اتصل العديد من الزملاء بـالاتحاد لطلب التمديد، نظرًا للصعوبات التي ما زالوا يواجهونها، وهي حالة يراقبها الاتحاد بشكل مستمر ويقدم تقارير بشأنها بانتظام

وينشرها على موقعه الرسمي على الأنترنيت .

في هذا السياق يقول، رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية جياني ميرلو ” في العديد من البلدان، عاد النشاط الرياضي إلى طبيعته، لكن الصحفيين ما زالوا يواجهون قيودًا عديدة ومحدودية المواقع من حيث تغطية الأنشطة. نحن نتابع هذا الوضع عن كثب ونريد أن نقوم بالتفاتة نحو زملائنا. فلا يمكننا تركهم وشأنهم”.

في النسختين الأولى والثانية من جوائز الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية تم قبول الترشيحات حتى أوائل أكتوبر وأقيم حفل الإعلان وتتويج الفائزين بهذه الجوائز في نهاية يناير أو مطلع فبراير.

أتيحت الفرصة للزملاء لتقديم أعمالهم خلال 6 أشهر، مع نافذة مشاركة لمدة 12 شهرًا. وعلى إثر تمديد فترة تلقي الترشيحات العام الماضي بسبب جائحة الفيروس التاجي، ستكون فترة تقديم الأعمال المرشحة لجوائز النسخة الرابعة هي الأقصر منذ إطلاق هذه الجوائز، بواقع 5 أشهر للتقديم و10 أشهر و3 أسابيع للنشر.

 كان هذا التمديد ضروريا ومهمًا لضمان الانعكاس الجيد لعام كامل من العمل، وفي نفس الوقت أيضًا تحديد الجدول الزمني للدورات المقبلة من نونبر إلى نونبر.

وبمجرد استلام جميع الترشيحات والقيام بعملية الانتقاء الأولي، ستقام مراحل التصويت الخمس في دجنبر ويناير وفبراير، بمشاركة 41 محترفًا (لجنة من 6 متخصصين ، 24 عضوًا في المكتب التنفيذي و 12 عضوًا من لجنة التحكيم).

 ومن المتوقع إقامة حفل تتويج الفائزين بجوائز الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية في نسختها الرابعة في مارس أو أبريل المقبلين، في مكان لم يتم تحديده بعد، عقب تطور الحالة الوبائية.

وكما هي العادة، سيكون لدى جميع المشاركين الذين سبق لهم تقديم ترشيحاتهم تعديلها حتى الموعد النهائي الجديد لإيداع الترشيحات لنيل جوائز الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية ألا وهو 4 نونبر 2021 على الساعة 6:00 مساءً بتوقيت أوروبا الوسطى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *