المنتخب المغربي للأشبال يتفوق على جنوب افرقيا ب0/2 و يأخذ صدارة مجموعته

0

بقلم أحمد الإدريسي

أمس الأحد 30 أبريل بمدينة قسنطينة الجزائرية و أمام جمهور غفير حقق منتخبنا الوطني للأشبال فوزا مهما جدا و ثمينا على منتخب جنوب افرقيا في أولى جولة دور المجموعات بطولة افريقيا أقل من 17 سنة، بنتيجة 0/2.
و الغريب أن هذا الجمهور كان يشجع منتخب جنوب افرقيا إلا أن هذا التصرف غير المقبول و اللارياضي لم يأثر على لاعبينا بل ازداد حماسهم و عزمهم على الفوز، و هذا ما تحقق له ذلك، حيث سجل ثنائية ” اشبال الأطلس” كل من اللاعب عبد الحميد بودلال على إثر ضربة جزاء واضحة، بعد لمس الكرة ليد مدافع جنوب افرقيا، و كان ذلك في الدقيقة 73, و أضاف اللاعب آدم حنين هدفا غاية في الروعة، بعد خطأ فادح في دفاع المنتخب الخصم و ذلك في الدقيقة 84.
و تستمر بطولة افريقيا للناشئين
إلى غاية 19 ماي الحالي. و بهذا الفوز المستحق لأشبال الأطلس يحتل منتخبنا صدارة المجموعة الثانية بفضل فارق الأهداف، حيث فازت نيجيريا على زامبيا و لكن بهدف يتيم.
و قد أظهر لاعبونا رغبة أكيدة واستماتة كبيرة للفوز رغم وصولهم المتأخرة لمدينة قسنطينة، بسبب تعنت حكام الجزائر الذين رفضوا فتح الأجواء للطائرة المغربية، و لكن تمكن مننخبنا من الالتحاق بواسطة طائرة رومانية!
و يشارك في هذه النسخة(14) من بطولة افريقيا 12 منتخبا تم توزيعهم على ثلاث مجموعات، حيث يوجد المنتخب المغربي في المجموعة الثانية إلى جانب كل من نيجيريا و جنوب افرقيا و زامبيا.
و ستسفر منافسات المجموعات عن تأهل صاحبي المركزين الأول و الثاني إضافة إلى افضل أصحاب المركز الثالث إلى دور ربع النهائي. و هكذا استهل منتخبنا هذه البطولة بانتصار مهم سيقوي حماس اللاعبين للمرور للدور الثاني بكل جدارة و استحقاف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.