الرئيسية » 24 ساعة » مجموعة العمران تواصل انخراطها المواطن لفائدة أطفال قاطني دور الصفيح

مجموعة العمران تواصل انخراطها المواطن لفائدة أطفال قاطني دور الصفيح

الحوزية، الأربعاء 10 يوليوز 2019: في إطار سياستها المواطنة وترسيخا لتوجهها الاجتماعي، أطلقت مجموعة العمران من خلال مؤسسة العمران للأعمال الاجتماعية والعناية بالطفولة، النسخة الثامنة للمخيم الصيفي الذي تنظمه لفائدة أطفال قاطني دور الصفيح. هذه التظاهرة ذات الطابع التضامني والاجتماعي، مكنت هذه السنة حوالي 1200 طفلة وطفل من قضاء العطلة بمركز الاصطياف الساحلي بالحوزية.

وللتذكير فإن هذه المبادرة المواطنة، تأتي مواكبة للجهود التي تبذلها المجموعة في إطار البرامج العمومية التي تتولى تنفيذها لصالح الدولة، لتحسين ظروف سكن وعيش قاطني أحياء الصفيح، من خلال عمليات إعادة الإسكان وإعادة الهيكلة والتأهيل والإدماج الحضري.

وقد تم فتح أبواب الاستفادة من هذه الدورة في وجه أبناء قاطني أحياء الصفيح بكل جهات المملكة التي تتواجد بهام ممثليات جهوية لمجموعة العمران. بحيث عرفت دورة مخيم الحوزية توافد أطفال من عدد مهم من المراكز والمدن، كمكناس وفاس وبركان والعرائش وعين عتيق وتامسنا وخريبكة وتامنصورت وورززات وأكادير والدار البيضاء (مديونة) وحد السوالم. كما أن تنظيم عملية التخييم تم إسنادها للفدرالية الوطنية للتخييم وذلك في إطار شراكة مع وزارة الشباب والرياضة.

وللتذكير، فقد تم إعطاء الانطلاقة لعملية التخييم الصيفية يوم الثلاثاء 2 يوليوز 2019 وستستمر إلى غاية يوم الجمعة 13 يوليوز 2019.

مؤسسة العمران، من أجل انخراط اجتماعي قوي

 

تواصل مؤسسة العمران دعمها للمبادرات الرامية إلى تعزيز الاندماج الاجتماعي للأطفال المعنية أسرهم ببرامج إعادة الإسكان وإعادة الهيكلة، من خلال برامج تربوية وثقافية ورياضية وترفيهية طيلة السنة، تتنوع بين رحلات تربوية ومبادرات مواطنة مختلفة، وإعطاء جوائز التميز للمتوفقين منهم في الدراسة.

جهود تبذله مؤسسة العمران بتعاون مع عدد من الجمعيات والجماعات الترابية من أجل الرفع من العطاء وتنويع وإغناء المبادرات.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *