مدينة خريبكة تحتضن ندوة في موضوع  “القانون و حماية الطرف الضعيف “

0

إحتضنت مدينة خريبكة يوم السبت 10 أبريل 2021 بغرفة التجارة والصناعة والخدماتندوة وطنية نظمها المرصد المغربي لمناهضة العنف ضد النساء ومركز المنارة للدراسات والأبحاث حول موضوع ” القانون وحماية الطرف الضعيف ” أطرها كل السادة  الأستاذة :

 

  • الدكتور أبو بكر مهم أستاذ التعليم العالي بجامعة الحسن الأول بسطات ؛
  • الأستاذة إيمان نوري أستاذة جامعية ورئيسة المرصد المغربي لمناهضة العنف ضد النساء ؛
  • الدكتور نور الدين الرحالي أستاذ بجامعة القاضي عياض بمراكش؛
  • الدكتور ياسين المفقود أستاذ بجامعة الحسن الأول بسطات ؛
  • الدكتور : طارق بوجندار دكتور في الحقوق؛
  • الدكتور نبيل سديري دكتور في الحقوق.

وذلك بمناسبة حصول السيد باشا مدينة خريبكة سعيد العلمي تبيطاس على شهادة الدكتوراه في الحقوق إذ تم تسليط الضوء في هذه الندوة على  مظاهر الحماية التي أولاها المشرع للطرف الضعيف  من خلال العديد من النصوص القانونية  التي سنها خلال المراحل السابقة، إلا أن هذه المنظومة التشريعية ظلت قاصرة عن تحقيق التوازن بين الطرف الضعيف من جهة والقوي من جهة ثانية، مما دفع بالمشرع إلى تعزيز هذه الترسانة التشريعية بإصدار العديد من التشريعات ليتمم المقتضيات القانونية الجاري بها العملويعالج الجوانب الأساسية المتعلقة بتحديد القواعد العامة التي تحمي الطرف الضعيف وتضمن الحقوق المقررة له ، وتؤمن شفافية المعاملات الاقتصادية.

وقد حضر هذا اللقاء مجموعة من الفاعلين الجمعويين والحقوقيين بالإقليم ، ورجال الإعلام في ظل الاحترام التام والصارم للتدابير الاحترازية المعلن عنها من قبل السلطات المختصة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.