المغرب يطمح لاستقطال 17,5 مليون سائح في أفق 2026

0

بقلم أحمد الإدريسي

يطمح المكتب المغربي للسياحة حسب مخطط عمله للفترة الممتدة ما بين 2023 و 2026 إلى جعل المغرب من بين الواجهات العشر الأولى المفضلة سياحيا على المستوى الدولي.
هذه الخطة كشف عنها السيد عادل الفقير المدير العام للمكتب الوطني للسياحة، و ذلك أمام مهنيي القطاع على هامش النسخة الجديدة من ” أيام التسويق السياحي” .
و المخطط يحمل اسم ” Linght in Action” و هو يندرج ضمن خارطة الطريق الجديدة للقطاع التي شرع في تنفيذها يوم 17 مارس الأخير من طرف وزارة السياحة والصناعة التقليدية و الاقتصاد التضامني و رئيس الفيدرالية الوطنية للسياحة و حضور رئيس الحكومة السيد عزيز اخنوش.
و أكد السيد عادل الفقير ان هذا المخطط الجديد عبارة عن مخطط طموح يتناغم مع خارطة الطريق الجديدة المعتمدة من طرف وزارة السياحة و بتشاور وثيق مع مهنيي القطاع، حيث تم وضع دعامات للعمل متمثلة في التسويق و الرقمنة الشاملة و النقل الجوي ذهابا وإيابا و السعي إلى اقتحام أسواق جديدة.
و فيما يخص الشق التسويقي سيتم التركيز على توسيع الحملة الترويجية: ” المغرب أرض الأنوار” لتشمل وجهات تنويع العمل و خلق شراكات و تثمين مختلف الواجهات و السلاسل الأسواق المحلية و الأجنبية على حد سواء.
و فيما يخص شق الرقمنة تم إحداث مكتبة غنية بالصور و الفيديو هات سيتم وضعها رهن إشارة الفاعلين السياحيين المغاربة، إضافة إلى إطلاق النسخة الجديدة لبوابة www.visitmorocco.com و تعزيز شبكات التواصل الاجتماعي بالعمل على وجه الخصوص على التعاون مع صناع المحتوى.
أما على مستوى التوزيع سيتم العمل على مضاعفة حجم الرحلات المبرمجة من طرف منظمي الأسفار و الرحلات و وكلات الأسفار على الأنترنيت الى جانب السعي إلى تكثيف التسويق و استقطاب شركاء تجاريين جدد.
و بخصوص المعزز الأساسي وا
للإستراتيجية الجديدة بفضل القوة الضاربة التي أصبح يشكلها الإتحاد المبرم ما بين المكتب الوطني للسياحة و شركة الخطوط الملكية المغربية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.