الرئيسية » 24 ساعة » النسخة الرابعة للعرس المغربي بكندا تنظم في يناير 2020

النسخة الرابعة للعرس المغربي بكندا تنظم في يناير 2020

يعلم قاطني أمريكا الشمالية, في كل من كندا والولايات المتحدة الأمريكية, بأن العرس المغربي بالمجان لفائدة العرسان, قد وصل إلى نسخته الرابعة, فإن السيدة فوزية فتيس داحة, رئيسة الجمعية الكندية للعرس المغربي وصاحبة شركة مكناس أيفنت للحفلات, ترتئي توسيع دائرة هذا العرس ليصبح عالميا, بمعنى العرس المغربي العالمي بكندا وبالمجان.

 

فمنذ نسخته الأولى, عرف العرس المغربي, إقبالا كبيرا من طرف الجالية المغربية والعربية في كل من كندا وكذا الولايات المتحدة الأمريكية. فالترويج للفكرة كان سهلا نظرا لمجانية العرس بالنسبة للعرسان تقول السيدة فوزية, بالفعل في البداية كانت هناك صعوبات في التنظيم, ولكن حنكة فريق العمل وتجربتها في تنظيم الحفلات كانوا في الموعد وفي استقبال أكثر من 500 ضيف وضيفة.

فمنذ نسخته الأولى, استقبل العرس المغربي عرسانا من عدة جنسيات, من كنديين, فرنسيين, إيطاليين ومغاربة بطبيعة الحال.

 

إن طاقم “مكناس ايفنت” يوفر للعرسان الكل بالمجان, من حضور العدول لعقد القران إلى حفل العشاء مرورا بالحفل الموسيقي, والألبسة المغربية الرائعة (النكافة).

 

وتشير أيضا أن الهدف الأول لشركتها ولجمعيتها هو أن يكون عرسا مغربيا لفائدة العرسان هدفه مساعدة المرشحين في بناء أسرة, وكذا مساعدة كل من أرادوا الزواج من أفراد  الجالية وتشجيعهم بالحضور . لنقول لهم بصوت مرتفع وواحد “مبروك الزواج “.

كما تضيف أنه بالرغم من اختلاف جنسياتنا وألواننا ومعتقداتنا, وطبقاتنا الإجتماعية الغنية أو المتوسطة أو الفقيرة فالعرس للجميع.

 

و من بين أهداف استقبال عرسان من جنسيات مختلفة, التعايش بين مختلف الثقافات والتعريف بالثقافة المغربية في الخارج, وذلك لتشجيع السياحة والإستثمار في وطننا الحبيب, اتباعا للإرشادات السامية لصاحب الجلالة, “كل مغربي مقيم في الخارج, فهو سفير المغرب في ذلك البلد”.

 

إن  السيدة فوزية توجه رسالتها للمؤسسات والوزارات والجهات الرسمية المغربية, لتقديم الدعم لمثل هذه الأنشطة لما تحمله من نشر لثقافة التعايش والسلام

 

النسخة الرابعة  ستنظم في يناير 2020,

للتسجيل يمكن  مراسلة السيدة فوزية على البريد الإلكتروني :

acmm514@gmail.com

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *