الرئيسية » 24 ساعة » الفنانة أميمة أمسعدي تصرح :

الفنانة أميمة أمسعدي تصرح :

أتمنى أن أكون مطربة ناجحة متميزة بأسلوبي ومستواي ودكتورة متخصصة في القانون العام.

من هي أميمة أمسعدي؟

16425522_10211781861881020_302058645_n 16443405_10211781861401008_1886482935_n

إنني من مواليد شهر مارس 1991 بمدينة سلا ، أهوى الغناء والسباحة ومشاهدة البرامج الوثائقية،حاصلة على ماستر في القانون العام من جامعة محمد الخامس. متشبثة بأصالتي  المغربية، ومعجبة كثيرا بالعديد من الفنانين رواد الأغنية المغربية. ولقد ولجت المجال الفني وأنا أبلغ الثانية عشر من العمر، وقد شاركت في حفلات مدرسية ومهرجانات إقليمية للطفل وأنا في ريعان شبابي. وبعد ذلك التحقت بمعهد الموسيقي “دار البارود” بمدينة سلا، وتابعت دراستي في شعبة “الصولفيج” والموشحات العربية وآلة العود.

ماهي المهرجانات التي سجلت حضورك فيها؟

لقد  شاركت في مجموعة من المهرجانات أذكر منها :

مهرجان الأغنية العربية بالرباط سنة 2008 ، ومهرجان الأغنية المغربية المنظم من طرف  النقابة الحرة للموسيقيين سنة 2011 حيث شاركت بأغنية  ” شريك حياتي”  للملحن عز الدين الوشيري وهي أغنية حصلت على الرتبة الأولى. ومهرجان رمضانيات لمريسة حيث حصلت على الجائزة الثالثة في مهرجان الأغنية العربية بأغنية “أعز اللقاء” من ألحان عزيز حسني وتوزيع أحمد لهبيشة،

ماهي الحفلات التي سجلت حضورك فيها ؟

لقد  شاركت سنة 2010 في حفل  تكريم الزجال المرحوم الطيب لعلج  بإصدار أول أغنية تحت عنوان ” بلا مانحلف كنبغيك” من ألحان ” أحمد السكوري” وتوزيع “أحمد المحجور”، وفي حفل تكريم الملحن حميد بلخياط في راديو الإذاعة الوطنية سنة 2012. وحفل عيد العرش مع فرقة الدرك الملكي سنة 2015 .

ماهي المساهمات  التلفزيونية  التي سجلت حضورك فيها ؟

لقد ساهمت مع المخرج حسن آبن جلون في الفيلم السينمائي “القمر الأحمر”،

وفي برنامجي آرب آيدل ، و ذي فويس في نسختهما الأولى. كما سجلت حضوري في إصدار أغنية شبابية بعنوان “هذا هو الحب” من ألحان رضوان الديري، وكلمات سمير الموجاري، وتوزيع رشيد محمد علي سنة 2013. ومن آخر أعمالي في سنة 2016 أغنية “كطير” وهي أغنية شبابية من ألحان وتوزيع “مراد لكزناي” وكلمات “توفيق أبو زهير”.

 

ماهو طموحك؟

أملي هو إعطاء الأغنية المغربية والإيقاع المغربي حقهما. لابد أن أشير أنه سيصدر قريبا ألبومي الذي ركزت فيه على الأغنية المغربية مما سيجعله ألبوما مغربيا محضا وربما سيتضمن أغنية شرقية.

في الواقع إنني متأثرة بالأغاني الطربية وقد سبق لي أن شاركت في عدة مهرجانات من بينها المهرجان الموسيقى بالناظور، ومهرجان الثقافة بالخميسات.

من هم صناع نجوم الأغنية حسب رأيك؟

إن شركات الإنتاج هي التي تصنع النجم ولمعلوماتكم الخاصة، إنها متواجدة بكثرة في الشرق العربي وفي الخليج أما في المغرب فهم قليلون جدا.

ما هو رأيك في إنتاج أغنية الطفل؟

لا بد من التفكير في إنتاج هذه الأغنية التي  يجب الاهتمام بها الباب. وهو موضوع يدخل ضمن انشغالاتي، وحينما تتاح لي الفرصة سأقوم بأدائها.

أنت الآن تتابعين دراستك العليا وفي نفس الوقت تهتمين بالأغنية كفنانة، فأيهما ستمتهنين بعد إتمام دراستك؟

طموحي يتجلى في تحقيق حلمي، الذي يهدف إلى أن أصبح نجمة مرموقة. أعطي للأغنية حقها وأؤديها أحسن أداء . لأكون في مستوى إرضاء جمهوري، وفي نفس الوقت أتمنى أن أكون مطربة ناجحة متميزة بأسلوبي ومستواي. و دكتورة متخصصة في القانون العام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *