الرئيسية » 24 ساعة » 208 شهداء وإصابة 1491 شخصا جراء الانقلاب الفاشل بتركيا

208 شهداء وإصابة 1491 شخصا جراء الانقلاب الفاشل بتركيا

أعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، استشهاد 208 أشخاص، بينهم 60 شرطيا، وثلاثة جنود و145 مدنيا، بالإضافة إلى إصابة 1491 آخرين جراء محاولة الانقلاب الفاشلة.

ونقلت وكالة الأناضول للأنباء عن يلدريم قوله، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الإثنين، إن عدد الموقوفين على خلفية محاولة الانقلاب الفاشلة بلغ حاليا 75433 شخصا، منهم 100 شرطي و6083 عسكريا برتب مختلفة و755 قاضيا ومدعيا عاما و650 مدنيا وبلغ عدد المعتقلين منهم بعد توقيفهم 316 شخصا.

وأكد أنه “تمت السيطرة على الوضع والقيادة على رأس عملها الآن، فيما سيبدأ البرلمان عمله اعتبارا من يوم غد”، مشيرا إلى أن النظام المالي والبنوك والبورصة يعملون بشكل طبيعي بدءا من اليوم والبنك المركزي على رأس عمله وجاهز لاتخاذ الإجراءات اللازمة في حالة الضرورة.

ووصف رئيس الوزراء التركي من قاموا بمحاولة الانقلاب الفاشلة بأنهم “ليس لهم أية علاقة بمنتسبي القوات المسلحة التركية الذين يحبون وطنهم وشعبهم وعلمهم، هؤلاء أعضاء منظمة إرهابية، أياديهم ملطخة بالدماء، يرتدون الثياب العسكرية”.

وتوعد يلدريم كل الانقلابيين “بحساب عسير جراء كل قطرة دماء سالت”، على خلفية محاولة الانقلاب الفاشلة.. مضيفا أن الحياة ستستمر وأن “المواطنين سيتابعون أعمالهم اليومية نهارا ويحتشدون لمدة معينة في الساحات مساء لصون الديمقراطية وهذه الوقفة الجماهيرية تعتبر مناوبة ليلية واحتفالات بانتصار الديمقراطية في آن واحد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *