الرئيسية » 24 ساعة » ثانوية الزرقطوني بتنانت تنظم يوما للإعلام و التوجيه المدرسي-الجامعي

ثانوية الزرقطوني بتنانت تنظم يوما للإعلام و التوجيه المدرسي-الجامعي

تنانت : أزيلال 

نظمت ثانوية الزرقطوني التأهيلية بتاننت يوما للإعلام المدرسي والجامعي والمساعدة على التوجيه وذلك يوم السبت 30 أبريل 2016، ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، وقد أشرف على تنشيط هذا اليوم الأستاذ محمد التودغي مفتش في التوجيه والتخطيط ومنسق جهوي؛ بمعية فريق من المستشارين في التوجيه والتخطيط وهم حسن الممساوي، مروان المعموري، خالد غبوقي؛ ومحمد السالمي. إضافة إلى الطاقم التربوي والإداري بالمؤسسة.

وقد تم استهداف المستويات المعنية بالتوجيه وخاصة مستوى الثالثة ثانوي إعدادي، إضافة إلى مستويات الثانوي التأهيلي. وفي منهجية اشتغاله انقسم فريق التوجيه إلى قسمين: قسم تكفل بإنجاز عرض شامل حول مسارات التوجيه للسنة الثالثة ثانوي إعدادي، إضافة إلى كيفة ملء بطاقة الرغبات، واختتم هذا الفريق عمله بالإجابة على تساؤلات التلاميذ والتلميذات.

والفريق الثاني اشتغل على شكل ورشات عمل بساحة المؤسسة، معتمدين في ذلك على ملصقات توضح بشكل كبير وواضح مسارات التوجيه، معززين عملهم بتوزيع مطويات على التلاميذ حسب الحاجة. كما تم تنظيم حلقات تواصلية مع التلاميذ حسب المستويات تم من خلالها الإجابة على تساؤلاتهم.

وقد كان لهذا اليوم التوجيهي وقع ايجابي على التلاميذ والتلميذات من خلال اشباعه لشغفهم المتعلق بالتوجيه وبالمسارات الدراسية والجامعية. وبهذه المناسبة تتقدم إدارة الثانوية بعبارات الشكر والامتنان لفريق التوجيه، وكذلك إلى الأطر التربوية والإدارية التي ساعدت على إنجاحه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *