بلاغ

 

بطلب من فرع فاس للنقابة الوطنية للصحافة المغربية ،استقبل السيد المدير الجهوي لقطاع التواصل بجهة فاس مكناس ، يوم الاربعاء 08يونيو 2022 ،اعضاءالمكتب المسير الجديد بمعية اطرالمديرية.
وفي كلمته الترحيبية هنا المسؤول المكتب الجديد ،متمنيا لكل مكونات النقابة كامل التوفيق والنجاح في المهام المنوطة بهم مهنيين ومنتسبين ،مؤكدا على أن المديرية تبقى رهن إشارة كل المبادرات التي قام ويقوم بها الفرع على مدى عدة عقود ،من اجل تنشيط الحياة الإعلامية والثقافية بالعاصمةالعلمية.
وأشاد ايضا بالمجهودات التي يبذلها الاعلاميون بهذه الجهة بشكل عام ومدينة فاس على وجه الخصوص. بالرغم من طغيان وسائل التواصل الاجتماعي.على الحياة العامة للافراد ، وعبر عن الاستعداد الكامل للتعاون مع النقابة من اجل اعطاء دينامية للحقل الاعلامي بهذه الجهة تنظيما وممارسة في احترام تام للمقتضيات والضوابط القانونية المنصوص عليها في مدونة الصحافة والنشر.
من جهته ،شكر كاتب الفرع ، بعد ان قدم اعضاء المكتب ، المدير الجهوي باسم كل مكونات النقابة ، على تواصله الدائم مع الجسم الاعلامي ،وتعامله بمرونة مع الاكراهات التنظيمية المطروحة على المستوى الجهوي ، مستعرضا البرنامج الذي سطرته النقابة خلال هذا الموسم ،والمتمثل في الاحتفال بالذكرى ال31لتاسيس الفرع تحت شعار :
“31سنة من النضال والاشعاع”، وستكون هذه المناسبة استحضارا لكل العقود الثلاثة التي مرت على التاسيس ، ومناسبة للاحتفاء بعدد من الاعلاميات والاعلاميين بفاس اعترافا بما قدموه من خدمات جليلةللمدينة من خلال كتاباتهم في مختلف المواضيع ذات الطابع الاقتصادي او الاجتماعي أو الثقافي او الرياضي .
وأضاف كاتب الفرع ،بانه سيتم احياء جائزة فاس للاعلام والثقافة والابداع وقريبا سيتم الاعلان عنها ،

كما سيتم الاحتفال باليوم الوطني للمرأة ،تحت شعار :
“الاعلام بلغة المؤنث”,من خلال استحضار الاعلاميات اللائي تالقن بفاس على وجه الخصوص.

وأوضح بأن هذا البرنامج العام تتخلله عدة تداريب ودورات تكوينية ،بالاضافةةالى المشاركة في كل الانشطة بالعاصمة العلمية، مع اقامة موائد مستديرة مع باقي شركاء النقابة .
وعبر في الأخير عن الاستعداد الكامل للتعاون البناء لخدمة مدينة فاس بالدرجة الأولى وجعلها قبلة للاستثمار في كل المجالات ،خصوصا وان الاعلام بايجابياته ،يعد رافعةاساسية للتنمية.
اللقاء الهام هذا ، يدخل في إطار عملية التواصل بين الفرع ومكونات المجتمع ،ادارة وجمعيات ، ،نقاشا مسؤولا ومثمرا ،اذ تمت الإحاطة بكل الجوانب المتعلقة بقطاع الاعلام بهذه الجهة عامة ،ومدينة فاس على وجه الخصوص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.